خطط الرعاية الصحية في المدارس

Fact Sheet
Updated: 12 months ago
Education

كيف تطلب خطة رعاية صحية؟

هل يحتاج طفلي إلى خطة رعاية صحية للمدرسة؟ إذا كان طفلك يعاني من حالة مرضية، فقد يحتاج أو ال يحتاج إلى خطة رعاية صحية للمدرسة، وهناك طريقتان يمكن لألطفال من خاللهما الحصول على خطة رعاية صحية: األطفال الذين تنطبق عليهم المواصفات التي تجعلهم مؤهلين للحصول على تعليم ذوي االحتياجات الخاصة قد يحصلون على خطة رعاية صحية كجزء من ”برنامج التعليم الفردي (IEP)”. األطفال الذين ال تنطبق عليهم المواصفات التي تجعلهم مؤهلين للحصول على تعليم ذوي االحتياجات الخاصة قد يحصلون على خطة رعاية صحية إما كجزء من خطة التجهيزات ،504 أو كخطة رعاية صحية منفصلة.

أهم شيء يجب مراعاته عند تحديد ما إذا كان طفلك يحتاج إلى خطة رعاية صحية للمدرسة أم ال هو ما إذا كانت حالة طفلك الصحية تؤثر على قدرته على البقاء بأمان في المدرسة واالستفادة من تعليمه، ويمكن أن تساعدك األسئلة الثالثة التالية على اتخاذ القرار:

. هل يعاني طفلك من أي إعاقة جسدية أو عقلية؟ . هل هذه اإلعاقة تحد من قدرات طفلك بشكل كبير؟ هذا أمر بالغ األهمية – هل تؤثر اإلعاقة بشكل كبير على قدرة طفلك على البقاء بأمان في المدرسة واالستفادة من تعليمه؟ يمكن أن يكون هناك خالف حول ما إذا كان هناك شيء ما يحد بشكل كبير من قدرات شخص ما، ولكن بشكل عام، كلما كانت حالة طفلك أكثر خطورة أو ً تهديدا لحياته، أو كلما كانت دائمة، زاد احتمال اعتبارها ًا. ً تقييدا جوهري . هل هذه اإلعاقة تحد من واحدة أو أكثر من أنشطة الحياة الرئيسية لدى طفلك بشكل كبير؟ ”أنشطة الحياة الرئيسية“ هي أشياء مثل العناية الشخصية أو المشي أو التنفس أو التعلم أو التحدث أو العمل.

إذا أجبت بنعم على هذه األسئلة الثالثة، فمن المحتمل أن يحتاج طفلك إلى خطة رعاية صحية للمدرسة. إذا أجبت بنعم على أحد هذه األسئلة، فمن المحتمل أن يحتاج طفلك إلى خطة رعاية صحية للمدرسة، ويمكن أن تساعدك مدرستك ومقدم الرعاية الصحية لطفلك على اتخاذ القرار.

هل يحتاج كل طفل يعاني من إعاقة جسدية أو عقلية إلى خطة رعاية صحية للمدرسة؟

ال. إذا تم التعامل مع حالة طفلك بنجاح خارج المدرسة، أو لم يكن لها تأثير على قدرته على البقاء بأمان في المدرسة واالستفادة من تعليمه، فقد ال يحتاج طفلك إلى خطة رعاية صحية، ولكن إذا كان طفلك يعاني من حالة صحية خطيرة يتم ً خارج المدرسة، فقد يحتاج طفلك إلى خطة التعامل معها عادة رعاية صحية طارئة.

لن يتم استخدام خطة الرعاية الصحية الطارئة إال في الحاالت الطارئة التي تتطلب بقاء األطفال في المدرسة بعد الساعات العادية (على سبيل المثال: عاصفة ثلجية)؛فقد يرغب آباء األطفال الذين يعانون من ظروف صحية خطيرة تتم إدارتها خارج المدرسة في التحدث مع ممرضة المدرسة حول وضع خطة لحاالت الطوارئ، ويجب أن يتم ذلك على أساس فردي (أي تختلف خطة كل طفل عن اآلخر).

كيف أطلب من المدرسة خطة رعاية صحية لطفلي؟

ابدأ بالتحدث مع معلم طفلك وممرضة المدرسة. إذا كان طفلك ً يتلقى خدمات التعليم ذوي االحتياجات الخاصة، فيمكنك أيضا االتصال بمنسق تعليم ذوي االحتياجات الخاصة الذي يتابع حالة طفلك، وإذا كان طفلك ال تنطبق عليه المواصفات التي تجعله مؤه ًل للحصول على تعليم ذوي االحتياجات الخاصة، فيمكنك طلب مقابلة مع منسق خطة التجهيزات 504 (أو الصحة) بالمدرسة.

ما المعلومات التي أحتاجها ألطلب من المدرسة خطة رعاية صحية لطفلي؟

أنت بحاجة إلى معلومات حول كيفية تأثير اإلعاقة الجسدية أو العقلية لطفلك على قدرته على البقاء بأمان في المدرسة واالستفادة من تعليمه، ويمكن لمقدم الرعاية الصحية لطفلك مساعدتك في جمع هذه المعلومات، وحاول إعطاء المدرسة معلومات محددة حول احتياجات طفلك، ولماذا سيعتبر عرضة للخطر بدون خطة رعاية صحية، ولماذا قد يواجه طفلك صعوبة في التعلم بدون خطة رعاية صحية.

خطة الرعاية الصحية

ما هي الخدمات والتجهيزات التي يمكن تضمينها كجزء من خطة الرعاية الصحية؟

يمكن أن تتضمن خطط الرعاية الصحية الخدمات والتجهيزات التي يحتاجها الطفل ليكون بأمان في المدرسة واالستفادة من تعليمه، وتلتزم المدارس بتقديم جميع الخدمات و/أو التجهيزات الضرورية مع استثناءين:

إذا كان من الممكن توفير الخدمة أو التجهيزات بأمان لطفلك خارج المدرسة، دون التأثير على قدرته على البقاء بأمان في المدرسة، واالستفادة من تعليمه، فال يتعين على المدرسة تقديم هذه الخدمة أو التجهيزات. إذا كان ال يمكن تقديم الخدمات أو التجهيزات إال من قبل طبيب، فإن المدرسة ليست ملزمة بتوفير ذلك ما ً لم يكن ذلك الزما لتشخيص أو تقييم اإلعاقة المرضية لطفلك.

يمكن أن تكون الخدمات والتجهيزات أشياء بسيطة مثل توفير وقت إضافي إلكمال االختبارات أو تخصيص مكان جلوس ً مفضل، ويمكن أن تشمل أيضا العناية بأنبوب القصبة الهوائية وشفطه، أو إعطاء الدواء، ويجب أن تعكس هذه الخدمات احتياجات حالة طفلك، ومن المحتمل أن تطلب المنطقة التعليمية موافقة مقدم الرعاية الصحية لطفلك على الخدمات والتجهيزات ً التي تشكل جزءا من خطة الرعاية الصحية لطفلك.

َمن يدفع ثمن خدمات الرعاية الصحية والتجهيزات التي يتلقاها طفلي في المدرسة؟

تتحمل المنطقة التعليمية المسؤولية الكاملة عن دفع تكاليف الخدمات والتجهيزات التي يحتاجها طفلك لخطة الرعاية الصحية الخاصة به، ويتضمن ذلك أي معدات تكيفية محددة في برنامج التعليم الفردي IEP الخاص به، أو خطة التجهيزات ،504 والتي تساعده على الحصول على تعليمه (مثل: أجهزة االتصال المساعدة، أو معدات تحديد المواقع)، ولكن ال يتعين على المنطقة التعليمية أن تدفع ثمن األدوية الخاصة بطفلك، أو ثمن المعدات الطبية الشخصية (مثل أسطوانات األكسجين أو جهاز الشفط).

هل يمكن للمنطقة التعليمية استخدام ميديكيد أو تأميننا الخاص لدفع ثمن هذه الخدمات والتجهيزات؟

تتحمل المنطقة التعليمية المسؤولية الكاملة عن دفع تكاليف الخدمات والتجهيزات في خطة الرعاية الصحية لطفلك، ولكن قد تطلب المنطقة التعليمية اإلذن منك لترسل بعض فواتير الخدمات والتجهيزات لميديكيد أو تأمينك الخاص؛ ومع ذلك، يمكن فقط للمنطقة التعليمية استخدام برنامج ميديكيد أو التأمين الخاص إال إذا لم:

يقلل هذا من التغطية التأمينية لطفلك طوال العمر أو يقلل من أي منفعة أخرى مؤمنة. يؤدي هذا إلى أن تدفع عائلتك ثمن الخدمات التي كان سيغطيها برنامج ميديكيد بطريقة أخرى، ويحتاجها الطفل عندما ال يكون في المدرسة. يؤدي هذا إلى زيادة أقساط التأمين الخاصة بك أو وقف

التأمين. يشترط عليك دفع مبالغ مخصومة بموجب تأمينك الصحي الخاص. َ ِّرض هذا أسرتك لخطر فقدان أهليتها للحصول ُع ي ً على إعفاءات أخرى بناء على نفقات الرعاية الصحية اإلجمالية.

إذا كانت لديك أي أسئلة بخصوص استخدام المنطقة التعليمية لمديكيد أو التأمين الخاص بك، فاتصل بميديكيد على

662-9651(800)

أو تفضل بزيارة الرابط التالي: https://medicaid.utah.gov/upp/contact-us

ا خاصا، فقد تسألك المنطقة التعليمية عما إذا إذا كان لطفلك تأمين كان بإمكانها إرسال الفواتير إلى التأمين الخاص بك مقابل بعض الخدمات والتجهيزات التي توفرها لطفلك، فتحقق من هذا األمر من شركة التأمين الخاصة بك قبل الموافقة، وتأكد من أن الدفع مقابل خدمة أو أحد التجهيزات لن يغير مزايا التأمين أو التغطية التأمينية لعائلتك في كل مرة تريد المنطقة التعليمية فيها أن ترسل فاتورة للتأمين الخاص مقابل خدمات أو أحد التجهيزات التي ،ً تقدمها لطفلك؛ حيث يجب عليهم الحصول على إذن منك أوال َّع الفواتير التي تصدر باسم وبعد أن يحصلوا على اإلذن منك، تَتَب طفلك )على سبيل المثال، هل هذه الرسوم مقابل الخدمات أو التجهيزات التي تخدم طفلك في المدرسة؟)

ماذا أفعل إذا تغيرت حالة اإلعاقة الجسدية أو العقلية التي يعاني منها طفلي؟

يعد التواصل الواضح والصريح بينك وبين مدرسة طفلك أمرا بالغ األهمية لتنجح خطة الرعاية الصحية لطفلك، ويجب عليك أن تخبر مدرسة طفلك بأي تغير مهم يطرأ على صحة طفلك في أقرب وقت ممكن ألن خطة الرعاية الصحية الخاصة به قد تحتاج إلى التغيير، فإذا كان طفلك غير قادر على التواصل مع اآلخرين، فسيكون عليك أن تخبر المدرسة بأي تغييرات في صحة طفلك، حتى لو كانت طفيفة أو مؤقتة )مثل الزكام).

كيف تتم حماية خصوصية المعلومات الطبية لطفلي؟

ً ما يحمي قانون قابلية النقل والمحاسبة في التأمين الصحي عادة (HIPAA)خصوصية السجالت الطبية لطفلك؛ومع ذلك، عندما تعطي نسخة من السجالت الطبية لطفلك إلى مدرسته، ال تظل السجالت محمية بموجب قانون قابلية النقل والمحاسبة في

التأمين الصحي (HIPAA)ولكنها تصبح محمية بموجب قانون الخصوصية وحقوق تعليم األسرة (FERPA)، ويضع قانون الخصوصية وحقوق تعليم األسرة (FERPA) قيودا صارمة على عدد األشخاص الذين يمكنهم رؤية أي من السجالت التعليمية لطفلك، بما في ذلك االحتياجات الطبية لطفلك. ال يحتاج معظم موظفي المدرسة إلى االطالع على السجالت الطبية لطفلك؛ولكن يحتاج األشخاص الذين يعملون مع طفلك إلى معرفة خطة الرعاية الصحية الخاصة به، ويحتاج معلمو طفلك إلى الحصول على نسخة من خطة الرعاية الصحية بحيث يمكن الوصول إليها في جميع األوقات أثناء وجود طفلك في المدرسة، ويحتفظ بعض المعلمون بنسخة في خزانة ملفات مقفلة في فصولهم الدراسية؛ ويحتفظ معلمون آخرون بنسخة في مكاتبهم في المدرسة، وبغض النظر عن المكان، يجب أن يكونوا على دراية بخطة الرعاية الصحية لطفلك.

إذا كان لدى طفلي خطة رعاية صحية، فهل سيحتاجها ً دائما؟

ليس بالضرورة؛فإذا تغيرت حالة طفلك الصحية، فقد ال تظل الخدمات والتجهيزات التي يحصل عليها في خطة الرعاية الصحية الخاصة به ضرورية، والقرار بتغيير خطة الرعاية الصحية أو إيقاف خطة الرعاية الصحية يجب أن يستند إلى الوضع الفريد لطفلك. ً يمكن أن يكون العكس أيض ً ا صحيحا، فقد ال يحتاج طفلك إلى خطة رعاية صحية في الوقت الحالي، ولكن إذا تغيرت حالته بمرور الوقت، فقد يحتاج إلى خطة رعاية صحية في المستقبل.

الخالفات حول خطة الرعاية الصحية لطفلك

إذا كنت تعتقد أن طفلك يحتاج إلى خطة رعاية صحية، والمنطقة التعليمية ترفض ذلك، فماذا يمكنك أن تفعل؟ ،ً اطلب من المنطقة التعليمية أن تعطيك أسباب الرفض، أوال ًا للمدرسة، واسرد فيه معلومات محددة حول ًا مكتوب وأرسل طلب سبب اعتقادك بأن طفلك بحاجة إلى خطة رعاية صحية، واطلب ًا. والمنطقة التعليمية ملزمة بالرد ً من المنطقة التعليمية ردا مكتوب ً عليك، فاقرأ ردهم وفكر فيه جيدا، وإذا كانت لديك معلومات عن طفلك تعتقد أنها لم تؤخذ في االعتبار في قرار المدرسة، فأخبر المدرسة بذلك. وإذا كنت تعتقد أن المنطقة التعليمية أخذت في االعتبار جميع المعلومات المهمة ولكنك ال تزال غير موافق على قرارها، فاتبع الخطوات أدناه.

1. اسأل مقدم الرعاية الصحية لطفلك عما إذا كان يعتقد أن طفلك يحتاج إلى خطة رعاية صحية للمدرسة، وإذا قال ”نعم“، فاطلب منه مساعدتك في طلبك، وإذا قال ”ال“، فاسأله لماذا خطة الرعاية الصحية للمدرسة غير ضرورية؛فهناك احتمال أن يكون لديك سوء فهم لكيفية التعامل مع حالة طفلك الصحية في المدرسة.

2. إذا كان طفلك لديه برنامج تعليم فردي (IEP)، فاطلب اجتماع من برنامج التعليم الفردي (IEP)لمناقشة مخاوفك، ويمكنك االستئناف ضد برنامج التعليمالفردي (IEP)إذا كنت ال تتفق معه، وستزودك المنطقة التعليمية بمعلومات حول الضمانات اإلجرائية الموضوعة لحمايتك أنت وطفلك.

3. إذا كان طفلك غير مؤهل لبرنامج IEP، وأنت ال توافق على قرار عدم تزويد طفلك بخطة تجهيزات ،504 فاتصل بمنسق خطة 504 )أو منسق الصحة( بالمنطقة التعليمية لبدء اإلجراءات الالزمة للطعن في قرار المدرسة.

4. يحق لجميع اآلباء أيضا تقديم شكوى إلى مكتب الحقوق المدنية (OCR)التابع لوزارة التعليم األمريكية إذا شعروا أن طفلهم قد تعرض للتمييز بسبب اإلعاقة، ويحتوي الموقع اإللكتروني لمكتب الحقوق المدنية (OCR)على معلومات حول كيفية تقديم شكوى من خالل الرابط التالي: https://www2.ed.gov/about/offices/list/ocr/index.html

ضع في اعتبارك أنك إذا طعنت في قرار المقاطعة، فلن تكون العملية سريعة، وشكاوى مكتب الحقوق المدنية (OCR)ا أطول.

تستغرق وقت إذا كنت تعتقد أن طفلك يحتاج إلى خدمة أو تجهيزات معينة، وتقول المنطقة التعليمية أنها لن تدرجها في خطة الرعاية الصحية، فماذا يمكنك أن تفعل؟

شيء عليك فعله هو أن تسأل مقدم الرعاية الصحية لطفلك عما إذا كانت الخدمة أو التجهيزات تلك ضرورية كي يكون طفلك بأمان في المدرسة ويستفيد من تعليمه، فإذا أجاب مقدم الخدمة بـ“نعم“، فاطلب منه أن يساعدك في طلبك، وإذا أجاب مقدم الخدمة بـ“ال“، فاسأله عن سبب عدم ضرورة الخدمة أو التجهيزات تلك، فهناك احتمال أن يكون لديك سوء فهم لكيفية التعامل مع حالة طفلك الصحية في المدرسة.

إذا كان طفلك لديه برنامج تعليم فردي (IEP)، فاطلب اجتماع من برنامج التعليم الفردي (IEP)لمناقشة مخاوفك ويمكنك الطعن في برنامج التعليم الفردي (IEP)إذا كنت ال تتفق معه، وإذا كان لدى طفلك خطة تجهيزات ،504 فاتصل بمنسق تجهيزات خطة 504 بالمنطقة التعليمية (أو منسق الصحة) لبدء إجراءات الطعن في قرار المدرسة، وإذا كنت تشعر أن طفلك تعرض لالضطهاد بسبب إعاقته، فلك الحق في تقديم شكوى

لمكتب الحقوق المدنية التابع لوزارة التعليم بالواليات المتحدة من خالل الرابط التالي: https://www2.ed.gov/about/offices/list/ocr/index.html

هل يحق للمنطقة التعليمية أن تجعل طفلك يذهب إلى مدرسة معينة حتى يحصل على خدمات الرعاية الصحية؟

يجب تعليم األطفال المؤهلين للحصول على خدمات تعليم ذوي ً االحتياجات الخاصة في ”البيئة األقل تقييدا“ والتي قد تكون مدرسة الحي، حسب احتياجات الطفل. هناك أولوية إلبقاء طفلك ًا من حقوقه فقرار إلحاق في مدرسة الحي، ولكن ال يعتبر ذلك حق الطفل بمدرسة معينة لكي يحصل على خدمات الرعاية الصحية َّ َخذ إال كجزء من خطة شاملة تركز على أفضل ُت يجب أال ي طريقة لتعليم ذلك الطفل؛ حيث يجب أن تكون خطة تعليم الطفل مناسبة الحتياجاته بصرف النظر عن مكان المدرسة.

ماذا يجب أن تفعل إذا كان معلم طفلك ال يتبع خطة الرعاية الصحية لطفلك؟

يعتمد ذلك على الوضع؛فإذا لم يتبع المعلم جزءا يتعلق بمشكلة قد تهدد حياة الطفل، فاتصل بمدرسة طفلك على الفور، وتعاون مع معلم طفلك ومديره لحل المشكلة، واتصل بمدير المنطقة التعليمية، أو مكتب والية يوتا للتعليم (USOE)على الرقم: 7500-538(801)، أو من خالل الرابط:

https://www.schools.utah.gov

إذا لم تتمكن من الوصول إلى حل على مستوى المدرسة. إذا كان الجزء الذي لم يتبعه المعلم من خطة الرعاية الصحية لطفلك هو جزء ”روتيني“ أكثر، فابدأ بسؤال معلم طفلك عن سبب حدوث ذلك، قد يكون هذا مجرد سوء فهم؛ فقد يكون َّ الشخص الذي يعمل مع طفلك إما لم يطلع على خطة الرعاية الصحية، أو ربما ال يعرف سبب أهميتها، وقد تحدث المشاكل المتعلقة بخطط الرعاية الصحية أكثر في المدرسة اإلعدادية أو الثانوية عندما يكون لدى األطفال العديد من المعلمين على مدار اليوم.

إذا لم تنجح هذه الجهود، وكان لدى طفلك برنامج تعليم فردي (IEP)، فاتصل بمنسق برنامج التعليم الفردي (IEP)الخاص بطفلك لمناقشة المشكلة، وإذا كان لدى طفلك خطة تجهيزات ،504 فاتصل بمنسق خطة 504 (أو منسق الصحة) بالمنطقة التعليمية، وركز على تحديد ماهية المشكلة – هل المشكلة مع معلم واحد فقط؟ أم هي خالل وقت معين من اليوم؟ أم أنها مشكلة أكبر حيث يتم تجاهل الخطة الصحية بالكامل؟ حدد ما َق خطة الرعاية الصحية.

طب يجب أن يحدث حتى ت إذا لم تنجح في حل المشكلة على هذا المستوى، فلديك عدة خيارات:

اتصل بمكتب التعليم بوالية يوتا (USOE)لبدء أحد إجراءات الشكاوى الرسمية عندهم، وإذا كان لدى طفلك خطة تجهيزات ،504 أو خطة رعاية صحية ”قائمة بذاتها“، فيمكنك االتصال بمكتب التعليم بوالية يوتا (USOE)التخاذ اإلجراءات القانونية الواجبة. اتصل بمكتب الحقوق المدنية (OCR)التابع لوزارة التعليم بالواليات المتحدة إذا كنت تعتقد أن طفلك قد تعرض للتمييز بسبب اإلعاقة.

Share

Languages