التزامات المؤجر بموجب قانون اإلسكان العادل

Fact Sheet
Updated: 12 months ago
Fair Housing

قانون اإلسكان العادل

برنامج اإلسكان العادل بمركز قانون اإلعاقة (DLC)هو وتوعية برنامج مصمم لتطبيق قانون اإلسكان العادل (FHA) المواطنين حول اإلسكان العادل، ويخدم البرنامج جميع الفئات المحمية من المواطنين في أنحاء والية يوتا.

( 142 3601 § USC وآخرون. انظر أيضا قانون اإلسكان العادل في والية يوتا، §1-21-57 وآخرون. الفئات المحمية الفيدرالية هي العرق واللون والجنس واألصل القومي والحالة االجتماعية والدين واإلعاقة. يحظر ً قانون والية يوتا أيضا التمييز على أساس النوع أو التوجه الجنسي أو مصدر الدخل.)

معنى اإلعاقة بموجب قانون اإلسكان العادل

لبموجب قانون اإلسكان العادل، يعتبر الشخص من ذوي اإلعاقة إذا كان:

لديه إعاقة جسدية أو عقلية تعيق نشاط أو أكثر من أنشطة الحياة الرئيسية بشكل كبير، والتي قد تشمل البصر أو السمع أو المشي أو التنفس أو التعلم أو التحدث أو االعتناء بالنفس أو المهام اليدوية يعتبر ممن يعانون من إعاقة مشابهة، و لديه سجل بوجود هذه اإلعاقة

ينطبق قانون اإلسكان العادل على ما يلي (على سبيل المثال ال الحصر)…

جمعية مالكي المنازل (HOA) المجمعات السكنية التي بها 4 وحدات أو أكثر الوحدات السكنية والتعاونيات والمشاركة بالوقت (التايم شير) مالجئ الطوارئ

  • المنازل المتنقلة وأماكن وضع المنازل المتنقلة
  • مرافق المباني السكنية المملوكة للوالية أو المدعومة منها
  • اإليجارات التي يستعين فيها المؤجر بوسيط أو شركة عقارية إلدارتها

التجهيزات المعقولة

التجهيزات المعقولة هي تغييرات في القواعد أو السياسات ُ َمّكِن األشخاص ذوي اإلعاقة باستخدام منزلهم أو الخدمات ت ً واالستمتاع به كأي شخص آخر، فإذا طلبت تغييرا معقو ًل، يجب على المؤجر السماح لك بتنفيذه، ومن أمثلة على ما تتضمنه التجهيزات المعقولة:

  • تغيير سياسة ”منع اصطحاب الحيوانات األليفة“ للسماح بحيوان داعم لشخص مصاب بمرض عقلي.
  • تقديم إشعارات بأحرف كبيرة لألشخاص المكفوفين أو ضعاف البصر.
  • إعطاء مكان مخصص لوقوف السيارات للشخص الذي ًا متحركًا حتى إذا كانت سياسة المؤجر يستخدم كرسي تنص على ”عدم تخصيص موقف للسيارات“.

حقوق المؤجرين بموجب قانون اإلسكان العادل

ّموفر المسكن أو المؤجر، لديه أيضا حقوق بموجب قانون اإلسكان العادل؛ فإذا طلب المستأجر من المؤجر إجراء تغيير صعب أو باهظ، فمن حق المؤجر رفض التجهيزات المطلوبة،وفي هذه الحالة، على المؤجر والمستأجر الوصول إلى حل وسط إن أمكن، فالوصول إلى حل وسط مقبول لكال الطرفين يجنبهما مصروفات وأتعاب التقاضي أو الشكاوى ًا ما يكون التفاوض هو الطريقة األسرع واألكثر اإلدارية، وغالب فعالية لحل قضايا اإلسكان العادل.

يمكن أن يطلب المؤجر المزيدمن المعلومات فيما يتعلق بإعاقتك

عند النظر في طلب الحصول على تجهيزات معقولة، قد يطلب ً المؤجر مزيدا من المعلومات من طبيب المستأجر أو معالجه أو غيرهم من المعنيين بإعاقتك والتي:

توضح كيف تؤثر إعاقة المستأجر على حياته توضح العالقة بين إعاقة المستأجر والحاجة إلى التعديل المطلوب

توضح لماذا يحتاج المستأجر إلى تغيير القواعد / السياسات للحصول على فرصة عادلة الستخدام المسكن واالستمتاع به

من المهم معرفة أنه ال يلزم تقديم طلب التجهيزات المعقولة في أي نموذج معين، فعلى سبيل المثال، من حق المستأجر أن يوافق ِ على استخدام نموذج أعده المؤجر، لكنه (أي المستأجر) غير ملزم باستخدام هذا النموذج بعينه، ويجب أن يفهم المؤجرين ً أيضا أنه ال يمكنهم مطالبة المستأجر باستخراج تصريح من قانون قابلية النقل والمساءلة على التأمين الصحي العام ( HIPPA )كجزء من طلب الحصول على تجهيزات معقولة.

ا أو روشتة طبية تتعلق ًا طبي إذا قدم المستأجر للمؤجر خطاب بتجهيزات معقولة، فيجوز للمؤجر االتصال بمقدم الخدمات الطبية للحصول على المعلومات الالزمة فقط للتأكد من حقيقة الطلب( على سبيل المثال، أن الطبيب المذكور في الخطاب قام بكتابته بالفعل).

Share

Languages