حقوق اإلسكان العادل لألشخاص ذوي اإلعاقة

Fact Sheet
Updated: 12 months ago
Fair Housing

قانون اإلسكان العادل

برنامج اإلسكان العادل بمركز قانون اإلعاقة (DLC)هو وتوعية برنامج مصمم لتطبيق قانون اإلسكان العادل (FHA) المواطنين حول اإلسكان العادل، ويخدم البرنامج جميع الفئات المحمية من المواطنين في أنحاء والية يوتا.

( 142 3601 § USC وآخرون. انظر أيضا قانون اإلسكان العادل في والية يوتا، §1-21-57 وآخرون. الفئات المحمية الفيدرالية هي العرق واللون والجنس واألصل القومي والحالة االجتماعية والدين واإلعاقة. يحظر ً قانون والية يوتا أيضا التمييز على أساس النوع أو التوجه الجنسي أو مصدر الدخل.)

التجهيزات المعقولة

التجهيزات المعقولة هي تغييرات في القواعد أو السياسات أو الخدمات التي تسمح لألشخاص ذوي اإلعاقة باستخدام منزلهم ً واالستمتاع به كأي شخص آخر. إذا طلبت تغييرا وكان معقو ًل، يجب على المالك السماح لك بتنفيذه. أمثلة على ما تتضمنه التجهيزات المعقولة:

  • تغيير سياسة ”منع اصطحاب الحيوانات األليفة“ للسماح بحيوان داعم لشخص مصاب بمرض عقلي
  • تقديم إشعارات مكتوبة بحجم كبير لألشخاص المكفوفين أو ضعاف البصر
  • إعطاء مكان مخصص لوقوف السيارات للشخص الذي ًا متحركًا حتى إذا كانت سياسة المالك هي يستخدم كرسي ”عدم تخصيص موقف للسيارات“

التعديالت المعقولة

التعديالت المعقولة هي التغييرات الملموسة على مبنى الوحدة السكنية و / أو األماكن المشتركة. بعض األمثلة على التعديالت المعقولة:

  • خفض الخزانات ومفاتيح اإلنارة وأجهزة التكييف إلى ً ً ا متحركا من ُ َمكن الشخص الذي يستخدم كرسي ارتفاع ي استخدامه
  • تركيب مقابض (لالستنداد عليها) في الحمام لذوي القدرة المحدودة على الحركة
  • توسيع المداخل لتناسب شخص يستخدم كرسيا متحركا
  • تركيب فتحات للنزول من الرصيف أمام موقف سيارات يمكن الوصول إليه

يمكن طلب تعديالت معقولة للمناطق المشتركة في المنشأة، مثل الردهة أو المدخل الرئيسي أو غرفة الغسيل، وكذلك للوحدات ًا إلجراء تعديل، فتوقع الدفع مقابل الفردية، وإذا قدمت طلب التغييرات في معظم الحاالت.

منح التجهيزات/التعديالت

بموجب قانون اإلسكان العادل، يجب على المالكين السماح بالتجهيزات أو التعديالت إذا كان من شأنها مساعدة شخص من ذوي اإلعاقة في استخدام منزله و / أو المناطق المشتركة واالستمتاع بها، ويجب أن تحصل على إذن من المالك قبل إجراء أي تغييرات على منزلك أو منطقة مشتركة، أو إذا كنت تحتاج استثناء لقاعدة أو سياسة.

يمكن أن يطلب المالك المزيد من المعلومات فيما يتعلق بإعاقتك

قد يطلب المالك مزيدا من المعلومات من طبيبك أو معالجك أو غيره من المعنيين بإعاقتك:

توضح كيف تؤثر إعاقتك على حياتك توضح العالقة بين إعاقتك والحاجة إلى التعديل المطلوب توضح سبب حاجتك إلى إجراء تغييرات في مسكنك ٍ يمكنك استشارة محام لمعرفة نوع المعلومات التي ستحتاج تقديمها للمالك.

معنى اإلعاقة بموجب قانون اإلسكان العادل

بموجب قانون اإلسكان العادل، يعتبر الشخص من ذوي اإلعاقة إذا:

كان لديه إعاقة جسدية أو عقلية تعيق نشاطا أو أكثر من أنشطة الحياة الرئيسية بشكل كبير، والتي قد تشمل البصر والسمع والمشي والتنفس والتعلم والتحدث واالعتناء بالنفس أو المهام اليدوية كان يعتبر ممن يعانون من إعاقة مشابهة،و كان لديه سجل بوجود هذه اإلعاقة.

ينطبق قانون اإلسكان العادل، على ما يلي (على سبيل المثال ال الحصر) :

جمعية مالكي المنازل (HOA) المجمعات السكنية التي بها 4 وحدات أو أكثر الوحدات السكنية والتعاونيات ونظام المشاركة بالوقت (التايم شير) مالجئ الطوارئ المنازل المتنقلة ومقطورات المنتزهات مرافق المباني السكنية المملوكة للدولة أو المدعومة منها. اإليجارات التي يستعين فيها المالك بوسيط أو شركة عقارية إلدارتها.

Share

Languages