طلب تعديالت على قواعد المؤجر

Fact Sheet
Updated: 12 months ago
Fair Housing

قانون اإلسكان العادل

الطبقات المحمية من يحمي قانون اإلسكان العادل (FHA)عاملوا بطريقة مختلفة عن غيرهم في المواقف المتعلقة أن ي باإلسكان،فبموجب قانون اإلسكان العادل، يحق لألشخاص ذوو اإلعاقة طلب تعديالت في قواعد مجمعهم السكني، كسياسة اصطحاب الحيوانات األليفة.

( 142 3601 § USC وآخرون. انظر أيضا قانون اإلسكان العادل في والية يوتا، §1-21-57 وآخرون. الفئات المحمية الفيدرالية هي العرق واللون والجنس واألصل القومي والحالة االجتماعية والدين واإلعاقة. يحظر ً قانون والية يوتا أيضا التمييز على أساس النوع أو التوجه الجنسي أو مصدر الدخل.)

معنى اإلعاقة بموجب قانون اإلسكان العادل

بموجب قانون اإلسكان العادل، يعتبر الشخص من ذوي اإلعاقة إذا كان: لديه إعاقة جسدية أو عقلية تعيق نشاط أو أكثر من أنشطة الحياة الرئيسية بشكل كبير، والتي قد تشمل البصر أو السمع أو المشي أو التنفس أو التعلم أو التحدث أو االعتناء بالنفس أو المهام اليدوية يعتبر ممن يعانون من إعاقة مشابهة، و لديه سجل بوجود هذه اإلعاقة

ينطبق قانون اإلسكان العادل، على ما يلي (على سبيل المثال ال الحصر).

جمعية مالكي المنازل (HOA) المجمعات السكنية التي بها 4 وحدات أو أكثر الوحدات السكنية والتعاونيات والمشاركة بالوقت (التايم شير)

مالجئ الطوارئ المنازل المتنقلة وأماكن وضع المنازل المتنقلة

التجهيزات المعقولة

التجهيزات المعقولة هي تغييرات في القواعد أو السياسات ُ َمّكِن األشخاص ذوي اإلعاقة باستخدام منزلهم أو الخدمات ت ً واالستمتاع به كأي شخص آخر، فإذا طلبت تغييرا معقو ًل، يجب على المؤجر السماح لك بتنفيذه، ومن أمثلة على ما تتضمنه التجهيزات المعقولة: تغيير سياسة “منع اصطحاب الحيوانات األليفة” للسماح بحيوان داعم لشخص مصاب بمرض عقلي. تقديم إشعارات مكتوبة بحجم كبير لألشخاص المكفوفين أو ضعاف البصر. إعطاء مكان مخصص لوقوف السيارات للشخص الذي ًا متحركًا حتى إذا كانت سياسة المؤجر يستخدم كرسي تنص على “عدم تخصيص موقف للسيارات”.

حقوق المؤجرين بموجب قانون اإلسكان العادل

ا لدرجة تجعل ًا للغاية أو مكلف إذا كان التعديل الذي تطلبه صعب المؤجر غير قادر على توفيره لك، فيجوز له رفض طلبك،وفي هذه الحالة، يمكنك أنت والمالك محاولة الوصول إلى حل ُ وسط،وقد تكون هذه مشكلة محيرة، لذلك ال تتردد في التواصل مع برنامج اإلسكان العادل في مركز قانون اإلعاقة (DLC)إذا كنت تحتاج إلى بعض المساعدة.

يمكن أن يطلب المالك المزيد من المعلومات فيما يتعلق بإعاقتك

قد يطلب المالك مزيدا من المعلومات من طبيبك أو معالجك أو غيره من المعنيين بإعاقتك والتي: توضح كيف تؤثر إعاقتك على حياتك توضح العالقة بين إعاقتك والحاجة إلى التعديل المطلوب توضح سبب حاجتك إلى إجراء تغييرات في مسكنك ٍ يمكنك استشارة محام لمعرفة نوع المعلومات التي ستحتاج إلى تقديمها للمالك.

Share

Languages